منتديات الاستراحة


منتديات الإستراحة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصتي...في معهد العالمية لتدريب والتأهيل الطبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نضال العزب

avatar

عدد الرسائل : 41
السٌّمعَة : 3
نقاط : 20273
تاريخ التسجيل : 30/10/2009

بطاقة الشخصية
hooxs: 10
التفريد:

مُساهمةموضوع: قصتي...في معهد العالمية لتدريب والتأهيل الطبي   السبت 13 فبراير 2010, 4:42 pm

[justify]
الوالد الفاضل الدكتور/ نبيل العكابي عميد المعهد الأخوة في الإدارة الآباء الدكاترة الأخوة الطلاب في معهد العالمية لتدريب الطبي............................المحترمين







أما بعد.....


اسمعوا قصتي وكل واحد منكم يجب أن يطرح رأيه بكل صراحة أمانة في أعناقكم!


كان لدينا نحن قسم المختبرات دكتور رائع في أدائه التدريسي ولكن لا يجيد فن التعامل مع الطلاب وقد كان دائم الاحتكاك بهم وخاصة بي في الفصل على مشهد من زملائي . بل وقد كان يصل به الحد إلى أن يشتم ويسب بدون أي سبب يستحق كل هذا وانأ صامت بدون أن أقول شيء يستفزه فأحقق له أمنيته لكي يخلق لي مشكلة مع الإدارة ويجعلني أنا الغلطان قام بإخراجي من الشعبة عدة مرات ومنها ذات مرة سألني سؤال ولم استطيع أن أجيب فقلت له مش عارف هذا السؤال؟ فغضب مني عندما قلت هكذا برغم أنها حقيقة فأقسم بالله العلي العظيم انه لم يمر علي هذا السؤال قط . فأوقفني هذا الأستاذ الفاضل وقال أنت مش حق دراسة وأنت جيت تتمشي وقال اقسم بالله العلي العظيم انك ما تنجح ولن أعطيك أعمال السنة إلى صفر أنا في تلك اللحظة رديت علية بكل برودة وقلت والله العظيم أني بنجح ونشوف من يمشي كلامه وأنا واثق من نفسي فبالله عليكم هل هذا أستاذا وهل سينفتح العقل لمحاضرته بعد كل هذه اليمين ولم يمر في الترم إلى أسبوع واحد.لم يكتفي بهذا فقط بل خرج إلى إدارة القسم وقال أنا لن ادرس الطلاب وهذا الطالب موجود في المعهد يا أنا يا هو فعند انتهت المحاضرة جعلت نفسي أنا الغلطان واعتذرت له بكل الطرق وقلت أسف يا دكتور إذا أنا زعلتك والله ما قصدي حاول تجاهلني ورفض قبول أي اعتذار وإضافة إلى ذلك بداء بتسجيلي غياب من ذلك اليوم رغم أنة لم يطردني من الشعبة إلى بعد أن أكمل المحاضرة وقد بدئنا نخرج وبعد أن أخرجني قرر على الطلاب أن يجيبوا بحث وعلية 10 درجات محسوبة عليهم من محصلة أعمال السنة. أنا طبعً موقف من قبل رئيس القسم والله ما ابلغني بالبحث أي طالب . ولم يخبروني إلى في ذلك اليوم طلب مني البحث أول طالب وقال نضال جبت البحث فقلت أين بحث فقال طز فيك راحت عليك درجات البحث فقلت له يا أستاذ أنت أخرجتني من المحاضرة ولم تبلغني فقال أسأل زملاءك فقلت يا أستاذ أنت مغرض عليا فقال هههههههه مغرض عليك أو بيني وبينك ورث ؟ فقلت في نفسي أسأل من الله أن ينتقم لي منك وان لا يبارك لك في حياتك مثل ما كرهتني بهذه المادة رغم سهولتها بل وحتى كرهتني إلى المعهد والدراسة وليس أنا فقط بل الكثير من الطلاب بهذا التعامل ولكن أنا لا امثل ولا أتكلم وأختص إلى بنفسي وبعد ذلك بدء تعامله جداً قاسي على كل الطلاب فمن سأله وقف له ومن ناقشه قمعه حتى امتلأت قلوب الطلاب كلها حقداً علية وحتى في شرحه تغير جداً فكان يدخل ليلقي المحاضر فيكتب العناوين حق المحاضرة ويشرحها في خلال خمس دقائق وبعد ذلك يقول أنا مجرد مفتاح فقط ابحثوا عن هذا الموضوع وكل يوم يقرر على خمسة طلاب بحوثات لا داعي لها ويقول لهم ناقشوها واشرحوها الأسبوع المقبل وهكذا حتى أتى الامتحانات وقد وضع من الأسئلة الملتوية والمعقدة والتي كلها اختيارات والاختيارات من ستة اختيارات بعد ذلك لم ينجح من مأدتة إلى القليل من الطلاب وهكذا حتى في الامتحان النهائي فأنا والله العظيم أني كرهت هذا الدكتور كرهاً شديداً
بعد ذلك قامت إدارة المعهد بتوقيفي مباشرتاً ودون حتى السماع إلى رأيي ودون دراسة أو بحث لمعرفة خلفية المشكلة . إلى بعد مرور أسبوع من المشكلة اجتمعت انأ والدكتورة أحلام حفظها الله وطرحت عليها الموضوع فقالت لي لا أكيد أنت عملت شيء في الدكتور فأقسمت لها أني ما عملت بدكتور أي شيء وشرحت لها كل ما سبق ذكره وكدت أن ابكي من القهر . وقلت يا دكتورة والله العظيم أني جبت في مادة العملي 100% أما النضري والذي يدرسه هذا الأستاذ لم احصل من الدرجات إلى على 53% فا نضري الفرق وكلها نفس العمل برغم ان العملي عندي أصعب من النضري فقالت الدكتورة أحلام خلاص مسامح هذه المرة ولكن أنت مراقب وان عملت أي شيء يستفز الدكتور أنت مفصول فقبلت هذا وقلت خلاص موافق..



خلاصة الموضوع وما سبب كتابتي لهذه القصة


أنا لا أنكر أن هناك سلوكيات أو تصرفات غير مقبولة تحدث من بعض الطلاب تجاه بعض الدكاترة نتيجة لموقف أو تصرف أو فكرة كوّنها بعض الطلاب عن المعلم .



ولا أنكر أن المعهد يقوم بتصميم استبيانات لمعرفة رأي الطلاب بالمعلمين .



ولكن هل بحثنا عن سبب كره الطالب لحضور الحصة .

ما سبب كثرة الشكوى من المعلم.



ولماذا دائما يلام الطالب فقط إذا حدث أي إزعاج من قبلة فقد يكون هذا السبب هو مؤشر على عدم ضبط الشعبة من قبل الدكتور أو عدم كفائتة في العمل ؟



لماذا لا يناقش تدني مستوى الطالب في بعض المواد برغم من المواد الأخرى تكون درجات كلها ممتاز.



لماذا دائماً انحياز الإدارة للمعلم وعدم الاستماع للطالب وتقدير رأيه.



توقيف الطلاب مباشرة دون الاستماع للسبب المشكلة إلى من طرف واحد وهذه الأشياء حثت معي أيضاً.



بحث الأسباب الحقيقية للمشكلة ورسم خطة العلاج المناسبة .



كسب ود الطلاب والتواضع لهم ومحاولة التقرب منهم من قبل إدارة المعهد ومشاركتهم همومهم ومشكلاتهم .



إشراك الطلاب زملاء من حدثت لهم المشكلة في طرح أرآهم عن الدكتور والطالب الذي دار الشجار بينهم وسبب الاحتكاكات التي جرت بينهم .



حصر المشكلات التي تقع من بعض الطلاب في القسم وعرضها على العميد ونائبة لدراستها ووضع الحلول التربوية المناسبة لمعالجتها دون اتخاذ القرارات السريعة من قبل القسم .



عمل لقاء مع الدكتور ولو كان دكتور ومحاولة أقناعة بالتحلي بالصبر والتصرف بحكمة وعقلانية .



على إدارة المعهد أو العميد دعوة الطالب صاحب المشكلة إلى مكتبه واستقباله بوجه طلق والتحدث معه عن المشكلة ووضع الحلول المناسبة التي يراها لطرفان .



على إدارة للقسم أن تقف كوسيط لحل المشكلة مش غريم لطالب فأن كان الأستاذ معه حق أخذ حقه من الطالب وان كان الطالب معه حق تم التسامح مع الطالب واعطيتوة حقه



مشاركة الأساتذة مع الطلاب في رحلات يقيمها الطلاب في المعهد لخلق مستوى الابتسامة والراحة مع الطلاب والأستاذ هناك ومحاولة دعم مثل هذه الأنشطة فنحن الطلاب لنا ثلاث سنوات ونحن نطالب برحلة ولم نجدها.



وضع صندوق للشكاوى ويسمى مثلاً (مشكلة وحل ) توضع المشكلة والحل بداخل الصندوق أي الذي يضعها هو الطالب لكي يشارك في نجاح المعهد لأنة جزاء من الإدارة .


وفي الأخير شكراً لكم ولمن قرئها واعفواً على اطاله الموضوع ونرجو من كل من قراء هذا الموضوع ان يترك رد
وعذرونا على اطالة الموضوع لكن
موضوع مهم
هذا الموضوع منقول من منتديات معهد العاليمة الطبي
لدخول الى هناك ومشاهدة المقالة في منتدى معهد العالمية
اظغط هنا على هذه الرابطة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نضال العزب

avatar

عدد الرسائل : 41
السٌّمعَة : 3
نقاط : 20273
تاريخ التسجيل : 30/10/2009

بطاقة الشخصية
hooxs: 10
التفريد:

مُساهمةموضوع: رد: قصتي...في معهد العالمية لتدريب والتأهيل الطبي   السبت 13 فبراير 2010, 4:52 pm

شاهد ردود إدارة المعهد والطلاب عن المقالة في منتديات معهد العاليمة الطبي وذلك بالضغط على هذة الرابطة
لا تروح

http://www.al-alamia.net/vb/showthread.php?t=422
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصتي...في معهد العالمية لتدريب والتأهيل الطبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاستراحة :: آلآقسام آلآدارية :: قسم آلمحذوفات-
انتقل الى: