منتديات الاستراحة


منتديات الإستراحة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رسالة وداع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبيل الخضمي



عدد الرسائل : 12
السٌّمعَة : 0
نقاط : 17947
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

بطاقة الشخصية
hooxs: 10
التفريد:

مُساهمةموضوع: رسالة وداع   السبت 06 فبراير 2010, 8:18 am

عندما يأتي المساءُ ، وترزحُ الأرواحُ في الأبدان ِ، ويخلو الحبيبُ إلى الحبيب ،وتعودُ الطيورُ المهاجرة ُ إلى أوكارِها ، وتهدأُ الحياة ُ، وطائرُ حبِّي شارداً لميعد . تلفظ ُ روحي الحياة َ، وتلعنُ هذيان القلبِ بعيداً عن أدراج ِ السَّمَرِوشُعاع ِالنورِ الأحمر.



كم يثيرُ مصباحُكِ الغازيُّ في ليليملايينَ الكلمات . وينعـِشُ فِيَّ هثيمَ شوقٍ جانح ٍ للوصل ِ، وعلى وحي خضابِالأظافرِ أصعدُ من منحدرِ العمرِ وليداً يتدفقُ في عينيهِ سرُّ تهامُسِ الكلماتِالحائرةِ في عينيكِ ، و ومضُ البسمات .



قف قليلا ً أيهذا الطائرالمهاجر .. رفقاً بقلبٍ أعتنقَ هواكَ ذاتَ يوم ٍ. لمسَ الربيعَ في عينيكِ ، الحياةَ، الأمل ،...

كلُّ شيءٍ جميلٍ في هذا الوجودِ وجدَهُ منبسطاً ما بينَفؤادِكِ وراحتيك. و اليوم يعتنقُ الضياع ! ويتصفَّحُ العبرات . وكان يُسعِدُهُفتورُ الثغرِ عندَ لثم ِالكلمات . ويكتفي بتصفُّح ِ رضاكِ والغضب , كل يومٍ فيروضةِ الفكرِ النيِّرِ . تحتَ ظلِّ الضادِ الفارعة .



غدرت بناالأيامُ يا حبيبتي . وكنتِ نجمة ً من السِّحرِ , يلتهبُ لها الوجدانُ شوقاً فييسارِ القلب . وسارَ الظِّلُّ بنا في صمتٍ . فلم تدع قسوتـُكِ في أكبادِنا غيرَلقاء ٍ يتيم ٍ تهصُرُهُ كلَّ صباح ٍومساءٍ غاباتُ الحزن ِالمستعصيةِ في الشريان . أمَّا اليوم . ونحنُ في آخرِ لقاءٍ يجمعنا ظلُ الضادِ فيهِ . تنبري الذاتُ عن جسدي . لا تطيقُ نظرةَ الوداع ِ في عينيكِ . ولا تلويح الأيدي ، ولا تسبيحَ الجفونِبالدمع ! كيف لا يا "جُـلـَّنار " ويدُ الأقدارِ تجبلُ أقدامَنا المتـرددة ُ فيسُبُلٍ شتى لا يبدُو فيها إلا وجهَ شتاءٍ شاحبٍ مسعور. يشتاق إلى أرواح ٍ ندِيَّةٍقادمةٍ، هي أرواحُنا .

و الآن , دقت الأجراسُ ، وحانَ موعد الرحيل ِ والفراق . الكلُّ سيذهب. وستبقى الذكرى خالدة ً, ما خلدت الأرواح ُ في الأبدان .

هاهي وجوهُ الرفاقِ يا حبيبتي تشرئبُّ بالحمرةِ تارةً , وتارة ً بالزُّرقة، وقلوبُهم المُجرَّحة ُ, تتألفُ وتتلاصقُ وتتلاحمُ أبيةٌ . تقاوم هذا التحوُّلُالرهيب لو أمكن .



أنظري يا حبيبتي اضطرابَ عيونهم , وهي تتفحصُالوجوهَ كالمطر !

و خفقاتَ قلوبِهم تـُصعِّدُ سحبَ الدخانِ في الهواء . ولستُ بأقلِّهم حزناً لفراقِكِِ , وفراقِهم معاً . فمهجتي تتأبطُ بالصبرِ تارةً ؛لِساعة التوديع ، وتـُقذَفُ تارةً إلى ما وراءِ الدمع .

ما أبشعَ الألم َ،وأعمقَ الحزنِ في هذه اللحظات , التي تَنشِلُ من أعمارِنا أجملَ اللحظاتِ وأسعدِها . فقد يعظـُم حزنُ الوالدِ على ولده , لكنَّ في عودتِهِ أمل . وقد يحزَنُ الأخُ علىفراقِ أخيهِ , لكن في عودتِهِ أملْ ولكنَّ حزنَ اليوم ِ أعظم ُ وأعمق ؛ لأنَّ أملَالعودةِ مفقودٌ في أن يجمعَ هذا الجمعُ مرةً أخرى .. فيحقُ إذن للعين ِأن تذرفَالدموع ولا حرج ، وللقلبِ أن يلتقِم الأحزان . وللنفس ِأن يغمرَها الأسى .. يا مَنآنستم قلبي أيامَ اللـِّقاء ، و أوحنشي فراقـُكم ، قبل الفراق ِ.... وبعد.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نضال العزب



عدد الرسائل : 41
السٌّمعَة : 3
نقاط : 18565
تاريخ التسجيل : 30/10/2009

بطاقة الشخصية
hooxs: 10
التفريد:

مُساهمةموضوع: رد: رسالة وداع   السبت 06 فبراير 2010, 12:23 pm

سلمت يداك يا ايها المبدع حقاً والله تستحق الشكر والتقدير


تحياااااااااااااااااااااااااتي لك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رسالة وداع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاستراحة :: آلآقسام آلآدارية :: قسم آلمحذوفات-
انتقل الى: